Call Us Send Us a Message

التصاميم الداخلية للطائرات الخاصة في العالم

تعدّ التصاميم الداخلية للطائرات بشكلها الفخم عنصرًا أساسيًا في مجال تصميم الطائرات الخاصة. حيث أنّ العديد من الملاك جاهزون لإنفاق مئات الملايين من الدولارات في سبيل تخصيص التصاميم الداخلية للطائرات حسب رغباتهم. تستغرق رحلات الطائرة في العادة وقتًا طويلاً ، كما أن الطائرة الخاصة المؤثثة جيدًا والمزينة بطريقة فريدة تقلل من الملل وتمنح الشعور بالراحة. وفي مقالنا التالي نقدم لك الفرصة للتحقق من أفضل التصميمات الداخلية للطائرات الخاصة في العالم وعناصرها الأساسية.

Private jet interiors design

التصاميم الداخلية لطائرات المشاهير

تمثل الطائرات الخاصة رمزًا واضحًا يشير إلى الفخامة والرفاهية المطلقة.  لذلك فمن غير المستغرب أن يمتلك العديد من مشاهير العالم طائرة خاصة واحدة على الأقل.

في العادة لا يتم توفير هذه الطائرات لخدمات تأجير الطائرات الخاصة، فهي مخصصة للاستخدام الحصري للمالكين.و فيما يلي أشهر الأشخاص الذين استخدموا تصاميم داخلية للطائرات الخاصة بشكل فخم للغاية.

  • دونالد ترامب
  • الأمير الوليد بن طلال
  • سلطان بروناي

التصاميم الداخلية لطائرة دونالد ترامب

التصاميم الداخلية لطائرة دونالد ترامب

يمتلك دونالد ترامب طائرة تسمى بوينج 757، تبلغ تكلفتها الإجمالية 100 مليون دولار. يسميها الكثير من الناس عرضًا “ترامب فورس وان” كإشارة إلى عهد ترامب كرئيس للولايات المتحدة. 

على الرغم من كونها نموذج قديم تم عرضه على الهواء منذ عام 1991. وقد اكتسب شعبية عندما تم نشره عبر وسائل الإعلام خلال فترة الحملة الانتخابية لعام 2016.  وفي الجسم الخارجي للطائرة تم رسم اسم “ترامب” بوضوح، مما يجعله. كما يوجد علم أمريكي على ذيل الطائرة.

تحتفظ التصميمات الداخلية للطائرة بسحر يمزج الطابع القديم بالفخامة ، كما تتميز بأحزمة أمان مطلية بالذهب عيار 24 قيراطًا. علاوة على ذلك كله، يحتوي المطبخ الموجود في الجزء الخلفي من الطائرة على جميع المعدات اللازمة لإعداد المشروبات الخفيفة ومغسلة وأواني زجاجية. 

وعند الحديث عن غرفة النوم نجد بأنها مفروشة بالكامل ومتاحة للاستخدام الخاص لترامب. كما ويتميز حمامها بحوض مطلي بالذهب مع سطح ذو لون أخضر. بالإضافة إلى ذلك كله ، توجد أرائك على متن الطائرة يمكن تحويلها إلى أسرّة بهدف منح الركاب الراحة المطلقة.

علاوة على ذلك كله، فإن منطقة صالة الطائرة كبيرة ومريحة مع أرائك بلون الكريم. كما أنّ الوسائد ومساند الرأس تتميز بشعار عائلة ترامب. وتوجد غرفة عرض “هوليوود” على متن الطائرة حيث يمكن للركاب مشاهدة الأفلام بواسطة جهاز تلفزيون قياس 57 بوصة.

التصاميم الداخلية لطائرة الوليد بن طلال

التصاميم الداخلية لطائرة الوليد بن طلال

تم تصميم طائرة إيرباص A380 ذات الطابقين للاستخدام  الشخصي للأمير الوليد بن طلال، وهو أمير من أمراء المملكة العربية السعودية. ومع ذلك ، لم يتم تسليم الطائرة أبدًا بسبب أزمة اقتصادية غير متوقعة في البلاد. وبالرغم من كل ذلك فإن عشاق الطائرات يهتمون بالتصميمات الداخلية الفاخرة للطائرة.

حيث تتسع الطائرة بشكل مريح لما يصل إلى 800 راكب، مما يدل على حجمها الهائل. ومن الملاحظ بأنّ هناك مساحة فخمة لوقوف السيارات على متن الطائرة للأمير ليأخذ سيارته رولز رويس أينما يسافر. 

علاوة على ذلك كله، يمكن للضيوف الاسترخاء في الحمام التركي الذي يتميز بلمسات من الرخام. والرائع كذلك وجود مصعد وحمام على متن الطائرة لتوفير أقصى درجات الراحة. كما ويعتبر الدرج الحلزوني الذي يربط بين المستويات المختلفة أعجوبة معمارية فريدة من نوعها.

تتألف الطائرة من 3 طوابق يعمل المصعد على نقل الركاب عبرها. كما أنها تستخدم للوصول إلى مدخل الجناح الخاص للأمير. تحتوي كل غرفة نوم على متن السفينة على أثاث كبير، بما في ذلك الأرائك الفخمة.

تتميز التصاميم الداخلية للطائرة بوجود غرف الصلاة متن الطائرة مزودةً بميزات ذكية، بما في ذلك سجادات الصلاة التي تتوجه نحو الكعبة في مدينة مكة بشكل تلقائي. كما وتحتوي غرفة الاجتماعات على جميع الميزات الحديثة لتوفير أقصى قدر من الراحة ، بما في ذلك شاشة كبيرة تعمل باللمس ووسائل اتصال حديثة للربط مع العالم الخارجي.

التصاميم الداخلية لطائرة سلطان بروناي

التصاميم الداخلية لطائرة سلطان بروناي

تعود ملكية طائرة بوينج 747-430 لسلطان بروناي، حيث يُطلق عليها اسم “القصر الطائر” بسبب تصميمها الداخلي الفخم. وعلى الرغم من أنّ السلطان يمتلك العديد من الطائرات الخاصة، إلّا أنّ هذا النموذج هو الأكبر والأكثر فخامة ضمن المجموعة. 

لقد تمّ شراء الطائرة مقابل 100 مليون دولار. ومن المثير للاهتمام، أن السلطان أنفق 120 مليون دولار إضافية لمجرد تصميم المقصورة الداخلية للطائرة لتتناسب مع الذوق الفاخر والفريد الذي يريده.

من الملاحظ تزيين غرفة النوم الرئيسية في الطائرة ببذخ حيث تتميز بمساحة أريكة ومرايا كبيرة وإضاءة محيطة وغير ذلك. كما وتوجد تفاصيل من الذهب والكريستال (Lalique) عبر غرفة النوم للحصول على مظهر فخم. 

ولجعل الأشياء أكثر روعة وإبداعًا، فإن حوض الحمام مطلي بالكامل بالذهب. إضافة إلى ذلك كله، تتميز منطقة الصالة الرئيسية الموجودة على متن الطائرة بتصميم غني ومريح مع عناصر ذهبية اللون وأرائك سوداء فاخرة تضفي طابعًا فريدًا للغاية.

عناصر التصاميم الداخلية الفاخرة للطائرات الخاصة

Luxury private jet interiors

التقط المصور الشهير نيك جليس صوراً لأكثر من 800 طائرة خاصة طوال حياته المهنية. وطوال العقود الثلاثة من عمله، سلط الضوء على العناصر الفاخرة الرئيسية لأفضل تصميمات داخلية للطائرات الخاصة.

في معظم الحالات المسجلة، يرغب الملاك في عدم الكشف عن هويتهم. وفيما يلي المجالات الرئيسية للطائرات الخاصة التي تم تصويرها من قبل نيك جليس لإظهار رفاهيتها المطلقة.

  • قمرة القيادة الفاخرة
  • منطقة صالة بطابع فضائي
  • أرائك مقوسة

قمرة القيادة الفاخرة – من التصاميم الداخلية الفاخرة

تتميز قمرة القيادة لطائرة خاصة فاخرة بمقاعد فخمة ذات لون أبيض مائل للصفرة توفر للطيارين رحلة مريحة. وهي ميزة تؤكد مدى حرص المالك ليس فقط على جعل الركاب في حالة من الراحة، بل أيضًا اهتم براحة الطيارين.

حيث تتيح العناصر الفاخرة في قمرة القيادة للطيار البقاء منتعشًا وبعيدًا عن الإجهاد طوال فترات الرحلات الطويلة. وهي من التصاميم الداخلية للطائرات التي نجحت في لفت الانتباه.

منطقة صالة بطابع فضائي – من التصاميم الداخلية الفاخرة

تحتوي الطائرة الخاصة على منطقة صالة رئيسية أنيقة وداكنة مع أرائك وسجاد وطاولات ومفروشات أخرى باللون الأسود. حيث تعطي المرآة الموجودة في السقف انطباعًا بوجود مساحة صالة طويلة، وهو أمر غير معتاد يسحر المشاهد بصريًا. ومن الواضح بأنّ الأجواء الكاملة تمنح الحضور شعورًا كاملًا وكأنهم متواجدين في الفضاء.

 أرائك مقوسة – من التصاميم الداخلية الفاخرة

تعد مناطق الصالات الرئيسية مهمة لضمان وقت مريح أثناء الرحلات الطويلة. ومن الملاحظ بأنّ هذه الطائرة الخاصة تأخذ خطوة إلى الأمام مع أرائك طويلة منحنية مع الكثير من الوسائد ذات اللون الذهبي والأبيض الفاتح. التصميم الفريد والمتعرج للأرائك فائق الفخامة ، حتى بالنسبة لطائرة خاصة بملايين الدولارات. إنها المساحة المثالية للتفاعل والتواصل الاجتماعي مع الركاب الآخرين.

 لا يرغب الكثير من مالكي الطائرات الخاصة في الكشف عن هوياتهم للعديد من الأسباب. ولكن مع ذلك، ومع تداول صور التصاميم الداخلية للطائرات على الإنترنت، يمكن لعشاق الطائرات اكتشاف شكل الرفاهية في السماء. فالسماء هي الحد الأقصى لأفضل التصاميم الداخلية للطائرات الخاصة في العالم.

Related Posts