Call Us Send Us a Message

دليل تموين الطائرات الخاصة

خدمة تموين الطائرات الخاصة تتيح للمسافرين فرصة تناول الطعام الفاخر في السماء. حيث تختلف تجربة الطهي على متن طائرة خاصة تمامًا عن تجربة الطهي على متن طائرة تجارية. من المؤكد أنّ هناك قدر أكبر من حرية الاختيار والمرونة في تقديم الطعام على الطائرات الخاصة ، وهذا هو السبب في أنها تعتبر أفضل طريقة لتناول النبيذ وتناول الطعام في السماء. دعونا في الدليل التالي نتحدث عن مختلف الجوانب المتعلقة في استهلاك الأطعمة والمشروبات على متن طائرة خاصة.

تموين الطائرات الخاصة

عوامل يجب مراعاتها عند إعداد خطة تموين الطائرات الخاصة

من الطبيعي أن يكون هناك الكثير من المرونة في خدمة تموين الطائرات الخاصة، مقارنةً مع تموين الطائرات التجارية. ومع ذلك ، هناك بعض العوامل التي يجب أخذها في عين الاعتبار قبل وضع خطة الوجبات المخصصة لرحلتك القادمة على متن طائرتك الخاصة، وهي كما يلي.

  • سعة الطائرة
  • تفضيلات الضيف
  • مدة الرحلة

سعة الطائرة

منطقة تناول الطعام في الطائرة الخاصة

تعمل شركتنا المتخصصة في مجال تأجير الطائرات الخاصة في دبي على تأمين خدمة تموين الطائرات بأحجام مختلفة مع وسائل راحة مختلفة. حيث تحتوي بعض الطائرات الفاخرة على مطابخ مجهزة تجهيزًا كاملاً حيث يمكنك إعداد وجبات متقنة.

 الطائرات الأخرى تحتوي على أدوات لتسخين الطعام المعبأ. في حين أنّ البعض الآخر من الطائرات لا تمتلك مثل هذه الميزات على الإطلاق.

ولذلك كله، يعدّ فهم قدرات الطائرة بشكل كامل أمرًا مهمًا لتجنب المشاكل أثناء الرحلة. فعلى سبيل المثال، إذا قمت بتعبئة طعام بدون معدات تدفئة على متن الطائرة، فسوف تضطر إلى تناول طعام بارد. ومن أجل ذلك خطط  بالتوافق مع سعة الطائرة للاستمتاع بتجربة طهي جيدة على متن الطائرة الخاصة.

تفضيلات الضيف

في حال كنت تستقبل الضيوف أثناء الرحلة، فمن الضروري فهم أذواقهم ورغباتهم في أصناف الطعام. فمن المحتمل أن يعاني بعض الضيوف من حساسية أو عدم تحمل أو متطلبات غذائية محددة.

إذا كان الطعام المقدم على متن الطائرة لا يلبي هذه الاحتياجات، سيواجه الضيوف صعوبة مؤكدة أثناء الرحلة. لذلك كله، قم بتحضير قائمة باحتياجات ضيوفك من الأطعمة والمشروبات وقم بإعداد الطعام وفقًا لذلك. من أجل الحصول على رحلة مميزة ضمن الطائرة الخاصة.

بالإضافة إلى ذلك كله، وفي حال تواجد أطفال على متن الطائرة، فلا بدّ من تعبئة الوجبات الخفيفة والعصائر حتى يتمكن الأطفال من الاستمتاع بوجباتهم الغذائية طوال الرحلة. فمن الطبيعي أن يشعر الأطفال بالقلق أثناء الرحلات الطويلة، لذا فإن وجباتهم الخفيفة المفضلة قد تشغلهم عن هذا القلق.

مدة الرحلة

منطقة جلوس خاصة لتقديم الطعام في الطائرات النفاثة

يمكننا اعتبار مدّة الرحلة عاملاً رئيسيًا في سبيل تخطيط خدمة تموين الطائرة الخاصة بالشكل المناسب. يكفي تناول عدد قليل من الوجبات الخفيفة إذا كانت الرحلة قصيرة تستغرق أقل من ساعتين.

وفي حال استمرت الرحلة من 2 إلى 5 ساعات، فمن الجيد العمل على إعداد وجبات خفيفة ووجبة كاملة. أمّا في حال زادت أوقات السفر عن ذلك، وكنت في رحلة ما بين القارات، فلا بدّ لك من ضرورة تحضير خطة تموين تتضمن ثلاث وجبات خفيفة على الإفطار، والغداء، والعشاء.

مزايا تقديم الطعام على الطائرات الخاصة

بلا شكّ توجد العديد من المزايا لتناول الطعام على متن طائرة خاصة بشكل يميّزها عن الطائرات التجارية. فعلى متن رحلة تجارية، توجد هناك خيارات محدودة للاختيار من بينها. بالإضافة إلى ذلك كله، قد يكون الطعام غير موافقًا للمعايير التي تتوقعها.

ومن ناحية أخرى وعندما يتعلق الأمر بالطائرات الخاصة،  يمكنك اختيار الطعام الذي تريده مسبقًا. لذلك، ستكون جودة الطعام مضمونة إلى حد ما، مناسبة لمتطلباتك الغذائية.

علاوة على ذلك كله، لا توفر معظم الطائرات التجارية العديد من الخيارات للاختيار من بينها بناءً على احتياجاتك الغذائية ومسببات الحساسية المحددة. أمّا على متن طائرتك الخاصة فمن الممكن العمل على حل هذه المعوقات بسرعة كبيرة.

يتمّ تقديم الطعام في أوقات محددة على متن الرحلات التجارية، واعتمادًا على برنامج رحلة شركة الطيران. سيكون عليك الالتزام بالجدول الزمني لوجباتك. وعلى العكس من ذلك، يمكنك اختيار وقت تناول الطعام على متن طائرة خاصة وفقًا لرغبتك.

الخيارات قائمة الطعام الأكثر شهرة في الطائرات الخاصة

طائرة خاصة تقدم الطعام الذواقة

في الوقت الذي لا توجد فيه قيود محددة على ما يمكن وما لا يمكن تناوله على متن طائرتك الخاصة. من المتاح  تناول بعض أنواع الطعام بشكل شائع خلال الرحلات الطويلة. سنذكر فيما يلي أهم الأمثلة على الإضافات ضمن قائمة تموين الطائرات الخاصة.

  • السلطة
  • الشمبانيا
  • السوشي
  • الفواكه الطازجة والمكسرات
  • الكيك

السلطة

السلطة من أكثر الوجبات تفضيلًا عند رغبتك في تناول الطعام ضمن رحلات الطائرات الخاصة. حيث أنّها طبق صحي يمنحك الشعور بالشبع والقدرة على الاسترخاء في نفس الوقت. وفي المجمل لا ينصح بتناول كميات كبيرة من الطعام أثناء الطيران في الجو، ولذلك كله/ توفر السلطات حلاً غذائيًا مميزًا.

الشمبانيا

في حال كنت مسافرًا مع شركاء العمل، أو في حال كنت في مزاج احتفالي، فإنّ الشمبانيا خيار لا بد منه. فعلى سبيل المثال يمكن اعتبار زجاجة من (Laurent-Perrier) عامًلا أكيدًا يرفع الحالة المزاجية لديك. كما ويمكنك مزجها مع الكافيار لتجربة طعام فاخرة لا مثيل لها.

السوشي

السوشي من خيارات الطعام التي يرغب عدد كبير من المسافرين في تناولها أثناء الطيران. فهو طبق غذائي خفيف بما يكفي لتجنب اضطراب المعدة كما أنّه لذيذ ومغذي للغاية. وبشكل عام يأتي السوشي بأشكال مختلفة ، ويمكنك اختيار النوع المناسب لك مسبقًا قبل انطلاق رحلتك على متن الطائرة الخاصة.

الفواكه الطازجة والمكسرات

يتم في العادة تقديم الفول السوداني بشعبية على متن الطائرات التجارية والطائرات الخاصة على حدّ سواء. علاوة على ذلك كله، تقدم الفواكه الجافة والطازجة وجبات خفيفة رائعة لتناولها طوال رحلتك. ويمكنك بكل سهولة اختيار أنواع الفواكه والمسكرات التي تفضلها قبل انطلاق الرحلة بغية تأمينها لك في الجو.

الكيك

يمكنك طلب تحضير كعكة احتفالية، أو كعكة لأعياد الميلاد بهدف الاستمتاع بها مع ضيوفك على متن الطائرة الخاصة. فمن الممكن لك الاحتفال بالعديد من الأحداث البارزة بشكل مميز على ارتفاع آلاف الأقدام فوق الأرض ضمن أفخم الطائرات الخاصة.

الأطعمة الموصى بها على متن الطائرات الخاصة

الأطعمة الموصى بها على متن الطائرات الخاصة

” يمكن أن يكون الأمر غريب، ولكن بعض خيارات الطعام مذاقها أفضل أثناء الرحلة الجوية.”

من المؤكد أنّ هناك طعام معين تستمتع به على الأرض ولكن لا يبدو جذابًا أثناء الطيران. ويرجع ذلك أساسًا إلى أن الهواء الموجود على متن الطائرة يكون أكثر جفافًا ويؤدي إلى اختلافات في عمل براعم التذوق لديك.

 بالإضافة إلى ذلك كله، قد لا تعمل مستقبلات الشم لديك بكفاءة بسبب انخفاض ضغط المقصورة، والعوامل الجوية المحيطة.

ومن المثير للاهتمام القول بأنّ مذاق الطعام الذي يحتوي على نكهة أومامي يكون جيدًا أثناء الرحلات الجوية، مثل:

  • الأعشاب البحرية
  • الشاي الأخضر
  • الطماطم
  • الثوم
  • البطاطا
  • البازلاء الخضراء
  • اللحوم
  • الفطر

الطبخ أفضل عناصر تموين الطائرات الخاصة

بالاعتماد على وسائل الراحة في الطائرة الخاصة، قد تتمكن من طهي الطعام على متن هذه الطائرة. وفي هذه الحالة، من المؤكد أنك تحتاج إلى تحضير المكونات في وقت مبكر قبل إقلاع الرحلة.

ومن المعروف بأنّ بعض مالكي الطائرات الخاصة يعملون على توظيف طهاة حائزين على نجمة ميشلان للانضمام إليهم على متن الطائرة وطهي الطعام الطازج أثناء السفر. وبكلّ تأكيد يمكنك اختيار الخيار الصحيح على راحتك مع ثقتك في الحصول على أفضل طعم ممكن.

بكلّ اختصار يمكن اعتبار تموين الطائرات الخاصة تجربة جديرة بالاهتمام يجب أن تعمل على تجربتها. سواء كنت في رحلة بطائرة مستأجرة خاصة أو على متن طائرتك الخاصة، فمن المؤكد أن تجربة الطهي ستكون مذهلة ولا مثيل لها على الإطلاق.

Related Posts