Call Us Send Us a Message

الدليل الطيران مع الحيوانات الأليفة على متن طائرة خاصة

يتساءل عدد كبير من المسافرين عن إمكانية السماح للحيوانات الأليفة بالسفر على متن الطائرات. والجواب على هذا السؤال هو نعم بكل تأكيد يسمح للحيوانات الأليفة بهذا الأمر. تتفهم شركتنا الرائدة في مجال تأجير الطائرات الخاصة في دبي مقدار الحب والإعجاب الذي تكنّه تجاه حيواناتك الأليفة. وبالتالي نوفر لك فرصة السفر مع الحيوانات الأليفة على متن طائراتنا الخاصة. وفي المجمل يوجد هناك بعض النقاط المهمة التي يجب ملاحظتها أثناء السفر مع حيوانك الأليف على متن طائرة خاصة. وفي المقال التالي سنعمل على توضيحها لك.

الحيوانات الأليفة على متن طائرة خاصة

طائرة خاصة للسفر مع حيوانات أليفة

السفر مع الحيوانات الأليفة على متن طائرة خاصة هو أكثر ملاءمة من الطيران على الخطوط الجوية التجارية. وذلك بسبب وضع معظم شركات الطيران لإرشادات صارمة تخصّ توصيل حيواناتك الأليفة. وفي أغلب الأحيان، يُطلب منك وضع حيوانك الأليف في صندوق نقل أو ضمن صندوق السفر مما قد يسبب صدمة لحيوانك الأليف ومنحه شعورًا بعدم الراحة.

لكن مع شركتنا لتأجير الطائرات الخاصة، فإن السيناريو مختلف بشكل كلّي.حيث ستجد نفسك غير مطالب بوضع قطتك أو كلبك في أي صندوق. كما ويمكن للمسافرين وضع حيواناتهم الأليفة بجانبهم في المقصورة. وذلك على عكس الرحلات الجوية التجارية، حيث يجب عليك وضعها في منطقة الانتظار المخصصة للحيوانات الأليفة.

طائرة خاصة للسفر مع حيوانات أليفة

العوامل التي يجب مراعاتها أثناء استئجار طائرة خاصة للسفر مع حيوانات أليفة

  • صحة الحيوانات الأليفة.
  • عمر الحيوان الأليف.
  • الوثائق الخاصة بالحيوان الأليف.
  • التحقق من الرقاقة.

صحة الحيوانات الأليفة

مثل أي راكب آخر على متن الطائرة، يتم منح سلامة حيوانك الأليف أولوية متساوية مع بقية الركاب. لذلك كله، يجب عليك تزويدنا بشهادات تتعلق بالحالة الصحية لحيوانك الأليف.

يمكنك الحصول على هذه الشهادات من الخدمات البيطرية المعتمدة. بالإضافة إلى ذلك كله، نطلب منك شهادة التطعيم ضد داء الكلب أثناء السفر مع الحيوانات الأليفة. وذلك بهدف ضمان سلامة وموثوقية الرحلة.

عمر الحيوان الأليف

من المهم أن تعمل على إخبارنا بعمر حيوانك الأليف. ربما يتم تضمينه في الوثائق ولكن يجب الكشف عنها. فمن المعروف بأنّ معظم الدول لا تسمح بالسفر مع الحيوانات الأليفة التي يبلغ عمرها أقل من 8 أسابيع.

وبالتالي، فإذا كنت مسافرًا إلى بعض المناطق في قارة أوروبا، يجب عليك التأكّد من أن حيوانك الأليف مستوفي لمعايير العمر.

الحيوانات الأليفة على متن طائرة خاصة

الوثائق الخاصة بالحيوان الأليف

تعمل العديد من الدول على إصدار جواز سفر للحيوانات الأليفة أثناء السفر إلى الخارج. ومن أجل ذلك كله، أنت مطالب بالحصول على جواز سفر لحيوانك الأليف لكي يتمكن من الطيران على متن الطائرات الخاصة.

وبشكل عام لا تعدّ هذه المسألة مشكلة ، لأن إصدار جواز سفر لحيوانك الأليف هو أمر بسيط ولا يتطلب سوى القيام ببعض الإجراءات الروتينية. لذلك كله، عند السفر مع حيوانك الأليف على متن طائرة خاصة يجب عليك تقديم جواز سفرك للتحقق.

” الحيوانات الأليفة تحتاج الحصول على جواز سفر خاص بها للسفر على متن الطائرات الخاصة والتجارية”

التحقق من الرقاقة

التقدم التكنولوجي جعل الأمور أسهل وأكثر ملاءمة وموثوقية، وأبصرت العديد من الابتكارات النور. وأحد هذه الابتكارات هو القيام باستخدام الرقائق الدقيقة في أجسام هذه الحيوانات. 

ولتوضيح كيفية عمل هذه الرقائق يمكننا القول بأنها رقاقات إلكترونية  تحتوي علامة (RFID) أي جهاز تحديد ترددات الراديو، التي تخزن المعلومات المتعلقة بالحيوان الأليف.

في الوقت الذي يبدو أن معظمكم قد يكون قلقًا بشأن المخاطر الصحية الخاصة بحيواناتهم الأليفة، فقد تم اعتماد هذه الرقائق بحجم الحبوب، ولتكونوا على ثقة بأنها غير ضارة بشكل كامل.

وبشكل عام، وعند وصولك مع حيوانك الأليف إلى المطار، يتم فحص هذه الرقائق للحصول على معلومات حيوانك الأليف بشكل كامل. لذلك كله، تحتاج إلى تزويد حيواناتك الأليفة بالرقائق الإلكترونية التي تضمن لك و لحيوانك الأليف السفر بشكل آمن وقانوني.

رحلات طيران مستأجرة صديقة للحيوانات الأليفة

فوائد رحلات الطيران الخاص للكلاب والقطط

هناك العديد من الامتيازات للطيران مع الحيوانات الأليفة على متن طائرات خاصة. وفيما يلي سنذكر لك بعضًا من أهم الفوائد:

  • لا توجد قيود على مسألة السفر مع الحيوانات الأليفة وعددها. على عكس شركات الطيران التجارية التي تسمح بسفر حيوان أليف واحد أو اثنين.
  • تمتلك الحرية في اصطحاب الحيوان الأليف معك في المقصورة الرئيسية. على عكس الطيران التجاري  الذي يخصص أماكن منفصلة لوضع الحيوانات.
  • يمكن القول بأنّ إجراءات صعود حيواناتك الأليفة إلى الطائرات الخاصة أسهل نسبيًا مقارنة بشركات الطيران التجارية.
  • السفر على متن طائرات خاصة يبعث على الاسترخاء للحيوانات الأليفة حيث يمكنهم التنقل بحرية. وبالتأكيد سيؤدي ذلك أيضًا إلى تقليل التوتر ومنح المزيد من الراحة.

رحلات الطيران الخاصة الصديقة للحيوانات الأليفة

باعتبارنا من الشركات الرائدة في مجال تأجير الطائرات الخاصة في دبي، فإننا نفخر بتزويد عملائنا بتجربة سفر سلسة. وفي حال كنت تخطط للسفر إلى خارج البلاد مع الحيوانات الأليفة الخاصة بك، فإن الطائرات الخاصة هي أفضل طريقة للقيام بذلك. 

ما عليك سوى استيفاء جميع متطلبات السفر المتعلقة بحيواناتك الأليفة واستمتع برحلة طيران مميزة.”

Related Posts